لمن انتخابات المنطقة الخضراء؟!

ولاء سعيد السامرائي

عندما كتب المناضل عوني القلمجي أن "المشاركة في الانتخابات القادمة هي جريمة بحق العراق" فهو لم يبتعد عن الحقيقة، لأن كل الانتخابات التي حصلت تحت مظلة الاحتلال ادت الى طريق مسدود وربما تكون هذه القادمة هي الأسوأ بين كل الانتخابات.

 

فمن شارك في الانتخابات للمرة الأولى تحت حراب المحتل ودعايته الكاذبة بجلب الديمقراطية التي تفتقت عنها أذهان كوندليزا رايس وعصابه بوش بعد انكشاف كذبة اسلحة الدمار الشامل ربما يعذر لأسباب معروفه حتى لو لم تكن حججه قوية، ومن ثم جاءت الانتخابات الثانية لتكشف زيف الديممقراطية حينما تم ابعاد من فاز بالانتخابات من كتلة اياد علاوي وتم تعيين المالكي من قبل السفارة الأميركية بشهادة المجرم الجلبي. ومددت نفس السفارة اقامة المالكي في رئاسة الوزراء لينهي ما بدأ به من حرب على العراقيين تحت غطاء الطائفية.

لكن واشنطن لم تمدد له ولاية ثالثة رغم فوزه في الانتخابات فالولايات المتحدة متمسكة بما فصلته للعراق من بدلة سياسية وفقا لأجندتها وليس من أجل عيون الديمقراطية للشعب العراقي لذلك تم طرد المالكي شر طرده واهين هو ووفده من قبل سيد البيت الأبيض ونواب الكونغرس ليعود خائبا من حيث أتى، فتم تعيين حيدر العبادي الذي نال 3000 صوتا فقط.

لم تكن خدع المحتل هي الوحيدة التي دفعت العراقيين للذهاب الى الانتخابات بل لعل خدع العمائم باشكالها هي التي حشدت لملئ الصناديق بتلاعبها بعقول ومشاعر البسطاء بذريعة حكم طائفي شيعي جعفري لا علاقه له بالدين مرتبط بملالي وولاية الفقيه الإيرانية. لعل هذه الانتخابات هي الأكثر كشفا لزيف كل ما قيل حول العملية السياسية واحزابها الفاسدة.

فبعد 15 عاما من الغزو والاحتلال نزعت الحقائق على الأرض كل ادعاءات الولايات المتحدة واحزابها بخصوص اعادة بناء العراق وجعله جنة من الرفاهية تجري فيها انهار اللبن والعسل!

الحقائق التي لمسها العراقيون في واقعهم هو ان الحكومات المتعاقبة لم تنفذ اي مشروع أبسطها الخدمات العامة يصب في خدمة المواطن العراقي،  بل تكرس الحكومات المتعاقبة حكومة بعد حكومة وسنة بعد اخرى منذ 2003 خطط ومشاريع الاحتلال الأميركي من إبادة للشعب العراقي في فتنة طائفية وتهجير ابنائه وتدمير موؤسساته التعليمية والطبية ونشر الإرهاب والترهيب والقتل المجاني والاستيلاء على الممتلكات العامة، الى فساد يبدأ من أبسط وظيفة الى قبة البرلمان التي تباع وتشترى فيه المناصب، حتى أصبح العراق مزاد نخاسة كل شيء فيه يباع ويشترى بفضل ساسة العملية السياسية وسادتهم المحتليين الى آخر جريمة اقترفتها دول الاحتلال الأطلسي بهولوكوست الموصل حيث دمرت المدينة على روؤس أهلها المدنيين بذريعة داعش، ولم يسمح بانقاذ السكان فدفنوا أحياء تحت الأنقاض عمدا وتنكيلا بسكان المناطق والمدن المقاومة.. وخرج رئيس الوزراء الحالي الذي يحضى بدعم حلف الأطلسي حيدر العبادي ليتكلم عن “معجزة” انتصار كاذبة حققتها قواته دون خجل وحياء، وقبلها بشر العراقيين بالاصلاح ونشر العدل واخذ الحق من الفاسدين وأبعادهم عن مناصبهم واعادة الأموال الى الخزينة العامة، لكنه لم يقم ولا بعمل واحد باتجاه الفساد وطوى الأصلاح، بل ان ما قام به من إقالة نواب رئيس الجمهورية الثلاثة أعادتهم المحكمة الدستورية الى مناصبهم، ولم نر من كلامه فيما بعد الا دعاية كاذبة للتغطية على جرائم الموصل وغيرها من مدن العراق المنكوبة وتدميرها.

أما “الانجاز” الكبير لحكومته فهو قانون النفط الجديد الذي يعيد العراق الى ما قبل التأميم الذي قام به النظام الوطني عام 1971 ولتسلم ثروة العراق النفطية والغازية الى شركات النهب بعد ان كانت مرتبطة كليا بالدولة العراقية فهل هناك فعل ضد الشعب العراقي وامنه وسيادته وشعبه أكثر من هذا القرار؟

نظرة سريعة على “منجزات” حكومات الاحتلال حكومة بعد اخرى وانتخابات بعد انتخابات تكشف ان دور هذه الحكومات ولعبة الانتخابات تدار فقط لخدمة خطط الاحتلال الأميركي ووكيله الإيراني حصريا.

سيستمر حيدر العبادي في ولاية ثانية بدعم من الولايات المتحدة ودول حلف الأطلسي التي يتمسك بوجودها على الأرض كما صرح، وهو يعمل منذ تدمير الموصل على تطبيع وضع المليشيات الطائفية ودمجها بالجيش كما ترغب طهران.

بهذه العملية يسير رئيس الوزراء على نفس نهج المالكي الذي اشترى قبل سنوات اصواتا له عبر وظائف ومخصصات لكل الأجهزة الأمنية التي انتخبته في الولاية الثانية.

ان حملات مقاطعة الانتخابات التي تقودها فئات من أبناء شعبنا منذ أشهر تعبير عن الواقع العراقي وحياة ابناء شعبنا اليومية المنتهكة في كل دقيقة من جحر المنطقة الخضراء، وتعبير صادق عن انغلاق طريق الانتخابات التي تصور زورا على انها عملية ديمقراطية.

لذا فإن هذه الحملات بحاجة الى دعم كل القوى الوطنية العراقية المناهضة للاحتلال ووجوده في العراق سواء في الداخل او في الخارج ، فهذا الرفض من شأنه تقويض العملية السياسية غير الشرعية القابعة في المنطقة الخضراء والمحمية من مرتزقة الدول المحتلة، وعمل شرخاً  مؤلماً في اسس خطط الاحتلال ليكون سابقة لمواجهات شعبية قادمة تتصدى لإنهاء العراق بلدا وشعبا. وابناء الرافدين قادرين على دحر بناء العملية السياسية الفاسد ليستعيد العراق حريته ويصنع بسواعد ابنائه ديمقراطية حقيقية ومواطنة تعيد له السيادة على أرضه وشعبه وثرواته.


comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,411,305

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"