ثلاثية برشلونة تُواجه 5 تحديات حاسمة!

في الوقت الذي يُقدم فيه نادي برشلونة أداء قوياً في المنافسات المحلية والقارية، قد يخرج الفريق الإسباني خاوي الوفاض نهاية الموسم الكروي. موقع "سبورتس كيدا" يُقدم 5 أسباب قد تحرم برشلونة من تحقيق الثلاثية هذا الموسم.

بعد خسارة برشلونة كأس السوبر الإسباني أمام غريمه ريال مدريد، اعتقد كثيرون أن "البلوغرانا" مُقبل على موسم صعب قد يخرج فيه خاوي الوفاض، خصوصاً بعدما تسيد "الأبيض الملكي" محلياً وقارياً، لكن المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي، استطاع في وقت وجيز إعادة النادي الكتالوني إلى سكة الانتصارات من جديد.

وعلى الصعيد المحلي، يقدم برشلونة حالياً أداء مميزاً في الدوري الإسباني، حيث يبتعد بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه (أتلتيكو مدريد)، كما أن البلوغرانا لم يذق بعد طعم الهزيمة في "الليغا"، بالإضافة إلى تأهله لنهائي كأس ملك إسبانيا.

أما على المستوى القاري، فقد نجح برشلونة في انتزاع تعادل ثمين من فريق العاصمة اللندنية تشيلسي برسم ذهاب الدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا. بيّد أن بعض المراقبين يرون أن طريق فريق برشلونة لن يكون مفروشاً بالورود من أجل تحقيق حلم الثلاثية، التي تُعد هدف البلوغرانا الأساسي هذا الموسم.

وفي هذا الصدد، ذكر موقع "سبورتس كيدا" أن هناك 5 أسباب قد تُهدد حلم برشلونة في حصد الألقاب، خاصة بعد أن دخلت المنافسة على الألقاب الآن مرحلة الحسم.

الافتقار للعمق في"الكأس ذات الأذنين"

يشير موقع "سبورتس كيدا" إلى أن تشكيلة فريق برشلونة، تفتقد إلى العمق في مسابقة دوري أبطال أوروبا، إذ يعاني الفرنسي عثمان ديمبيلي من العديد من الإصابات، التي أثرت على مستواه. كما أن النادي الكتالوني محروم من خدمات صانع الألعاب البرازيلي، فيليبي كوتينيو، في هذه البطولة الأوروبية العريقة.

ساعة الحقيقة

بحسب نفس المصدر، يُعتبر شهرا آذار/مارس ونيسان/أبريل الأهم في موسم برشلونة الكروية، حيث سيخوض البلوغرانا مواجهات نارية مع أندية قوية، وأضاف أن التعب نال من لاعبي النادي الكتالوني في الموسم الماضي خلال شهري آذار/مارس ونيسان/أبريل، وأردف أن برشلونة خسر في هذا الشهران 4 مباريات.

الخطر المدريدي

يرى موقع "سبورتس كيدا" أن فريق أتلتيكو مدريد يُقدم الآن مستوى قوياً في الدوري الإسباني، وأضاف أن تركيز نادي العاصمة الإسبانية ينصب بشكل كبير على "الليغا"، إذ يستفيد النادي من إقصائه من كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا، وأضاف الموقع أن فارق 7 نقاط  بين برشلونة وأتلتيكو مدريد ليس كبيراً.

الاعتماد على ميسي

وفق نفس الموقع، يعتمد برشلونة بشكل كبير على نجم الفريق الأول ليونيل ميسي، الذي لعب هذه الموسم أكثر الدقائق برفقة برشلونة، وأضاف أن الاعتماد الكُلي على ميسي قد يُشعر "البرغوث" بالتعب، خاصة وأن جسم أفضل لاعب في العالم خمس مرات، لديه أيضا حدود لا يستطيع تجاوزها.

 ديمبيلي خارج الخدمة

يؤكد موقع "سبورتس كيدا" أن هدف برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية كان التعاقد مع لاعب وسط باريس سان جيرمان، ماركو فيراتي، غير أن النادي الإسباني فشل في ذلك، وأضاف الموقع أن رحيل نيمار، دفع البلوغرانا إلى التعاقد مع الجناح الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي، الذي أصبح ضيفاً دائماً على عيادة النادي بسبب كثرة إصاباته.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,410,427

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"