وثائق سرية تلقى الضوء على حرب الطائرات الأميركية بدون طيار

كشفت سلسلة من المقالات نشرت، الخميس، على موقع " ذا انترسبت" حول وثائق سرية لكاشف معلومات سرية مجهول عن لمحة نادرة لما يدور فى دهاليز برنامج "القتل المستهدف" المثير للجدل الذى تنفذه الطائرات الأميركية بدون طيار ضد (الإرهابيين).

وكشف موقع التحقيقات عن تفاصيل حول كيفية تنفيذ الهجمات الدموية وكذلك نقاط الضعف فى البرنامج الذى انتقدته جماعات حقوق الإنسان.

وكشف الموقع عن التسلسل القيادى الأميركى وعن المعايير المستخدمة لوضع إرهابى ما مشتبه به على ما يسمى بـ "قائمة القتل." ويعتمد الموقع فى تقاريره على مصدر لم يكشف عن اسمه من داخل أجهزة الاستخبارات الأميركية.

وكان موقع كشف الأسرار الإلكترونى قد كشف من قبل عن وثائق سرية حساسة للغاية تتعلق ببرنامج مراقبة الهواتف الخاص بوكالة الأمن القومي. وأصر الموقع على عدم الكشف عن هوية المبلِّغ نظرا لحساسية الوثائق ولأن الحكومة الأميركية تنتهج سياسة التعقب بحماس لمن يكشفون النقاب عن معلومات سرية.

وقرر المصدر المبلِّغ التصرف لأنه يؤمن بضرورة معرفة الناس كيفية اتخاذ القرارات على أعلى المستويات الحكومية لتنفيذ اغتيالات بواسطة الطائرات بدون طيار.

واستخدمت الولايات المتحدة الطائرات بدون طيار منذ سنوات فى حملتها، سواء كسلاح او فى اغراض الاستطلاع، فى أفغانستان وباكستان والصومال واليمن وكذلك سورية والعراق. ولم يتم الكشف بعد عن العدد الدقيق للقتلى جراء الهجمات بالطائرات الأميركية بدون طيار.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,411,685

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"