#النفط يتراجع مع توقع ارتفاع المخزونات الأميركية

تراجعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بفعل توقعات لارتفاع جديد في المخزونات الأميركية ومع إبقاء السعودية على إنتاجها قرب مستويات قياسية مرتفعة لكن الأسعار تظل قرب ذروتها في 2015 التي سجلتها الأسبوع الماضي.


 

 

وبحلول الساعة 0706 بتوقيت غرينتش تراجع سعر مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم حزيران/ يونيو 47 سنتا إلى 62.98 دولار للبرميل بعد استقراره عند التسوية، الاثنين.

وانخفض سعر الخام الأميركي في عقود أيار/ مايو التي ينتهي تداولها في وقت لاحق اليوم 54 سنتا إلى 55.84 دولار للبرميل بعد ارتفاعه 64 سنتا عند التسوية، الاثنين.

وقفزت أسعار الخام نحو 16 % منذ بداية نيسان/ أبريل بسبب تزايد القلق من الصراع في اليمن. وقالت البحرية الأميركية، الاثنين، إنها أرسلت حاملة طائرات وسفينة طراد صواريخ مواجهة إلى المياه قرب اليمن.

ووجدت الأسعار دعما أيضا في تكهنات بانخفاض الإنتاج الأميركي بعد وصول عدد منصات الحفر النفطية في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها منذ العام 2010.

غير أن مسحا أوليا أظهر أن من المتوقع ارتفاع مخزونات الخام التجارية الأميركية بواقع 2.4 مليون برميل في الأسبوع الماضي لتزيد للأسبوع الخامس عشر على التوالي.

وقال وزير البترول السعودي علي النعيمي في سيئول إن من المتوقع أن يقترب إنتاج المملكة أكبر مصدر للخام في العالم من مستويات قياسية مرتفعة قرب 10 ملايين برميل يوميا في نيسان/ أبريل .

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,412,562

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"