«واتساب» قد يجبرك على قبول شروطه الجديدة في 2021

من المقرر أن يحدّث تطبيق «واتساب» للتراسل الفوري شروط الخدمة الخاصة به عام 2021، مما سيجبر المستخدمين على القبول بقواعد الخصوصية الجديدة، أو فقدان القدرة على الوصول إلى التطبيق، وفقاً لخبراء، بحسب تقرير لصحيفة «إندبندنت».

وجرت مشاركة لقطات من «تحديثات الشروط وسياسة الخصوصية» بواسطة «وابيتا إنفو»، الذي قال إن الشروط الجديدة تتعلق بطريقة معالجة تطبيق المراسلة الأكثر شهرة في العالم لبيانات المستخدم. وينص التحديث على أنه «من خلال النقر على (موافق)، فإنك تقبل البنود الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ في 8 (شباط) فبراير عام 2021». وبعد هذا التاريخ، ستحتاج إلى قبول البنود الجديدة لمواصلة استخدام «واتساب» أو يمكنك دائماً حذف حسابك، وفقاً للتقرير.
ولا يعلق «واتساب» عادة على الميزات الجديدة قبل صدورها، لكنه أكد لـ«إندبندنت» أنه يجب على جميع المستخدمين «الموافقة» على الشروط الجديدة بحلول 8 شباط/فبراير 2021 إذا كانوا يريدون الاستمرار في استخدام التطبيق. وقال متحدث باسم الشركة إن التغييرات متعلقة بالطريقة التي ستتمكن بها الشركات من العمل على المنصة والتفاعل مع المستخدمين.
وواجه «واتساب» انتقادات بشأن طريقة عمله منذ أن اشترته شركة «فيسبوك» عام 2014 بصفقة قيمتها 19 مليار دولار.
وفي 2018، استقال مؤسس «واتساب» جان كوم من منصب الرئيس التنفيذي للشركة وسط مخاوف بشأن الخصوصية وأمن البيانات. وكتب في إحدى المدونات قبل إتمام عملية البيع: «في هذه الأيام، تعرف الشركات حرفياً كل شيء عنك، وعن أصدقائك، واهتماماتك. يستخدمون كل شيء لبيع الإعلانات».

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,297,185

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"