ترمب يعود إلى البيت الأبيض ويشجع الأميركيين على «الخروج»

عاد الرئيس الأميركي دونالد ترمب مساء أمس (الاثنين) إلى البيت الأبيض إثر تمضيته أربعة أيام في المستشفى للعلاج من مرض كوفيد - 19 الذي لم يشف منه بعد، ووجه فورا دعوة إلى الأميركيين «للخروج» لكن مع «توخي الحذر» واعدا باستئناف حملته الانتخابية قريبا، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وفور وصوله إلى شرفة البيت الأبيض، وقف الرئيس الجمهوري، الساعي للفوز بولاية ثانية في انتخابات الثالث من (تشرين الثاني) نوفمبر المقبل، أمام عدسات المصورين الذين كانوا بانتظاره في الأسفل ونزع الكمامة الطبية ورفع إبهاميه علامة على النصر وأدى التحية العسكرية.
وكان ترمب قد خرج من بوابة مستشفى والتر ريد العسكري في بيتيسدا بضاحية واشنطن العاصمة، واضعاً كمامة ومرتدياً بزة رسمية بربطة عنق مقلمة، وسار بضع خطوات رافعاً إبهامه علامة على النصر ثم استقل سيارة سوداء أقلته إلى طوافة «مارين وان» الرئاسية التي نقلته في غضون دقائق إلى البيت الأبيض.
وفي دليل على الأهمية التي أراد ترمب إعطاءها لهذه اللحظة في وقت أثر فيه مرضه على الحملة الانتخابية وتشير استطلاعات الرأي على تقدم منافسه الديمقراطي جو بايدن عليه، نشر حسابه على «تويتر» شريطي فيديو يظهر أحدهما، على طريقة هوليوود، وصوله إلى البيت الأبيض.
وقال ترمب في تلك الرسالة المصورة التي بثت على «تويتر»: «لا تخافوا منه، ستهزمونه. لدينا أفضل المعدات الطبية» في وقت سجلت فيه الولايات المتحدة 210 آلاف وفاة بالمرض وتعتبر الأكثر تضررا بالوباء في العالم.
وأضاف ترمب: «لا تدعوه يسيطر على حياتكم، اخرجوا، توخوا الحذر».
وفي ما خص إصابته شخصياً بالفيروس لفت الرئيس إلى أنه ربما اكتسب «مناعة» ضد الفيروس وقال: «أنا الآن أفضل وقد أكون منيعاً، لا أدري»، مشيراً إلى أنه عندما أصيب بالفيروس «كنت على خط المواجهة الأول، لقد توليت القيادة، بصفتي قائدكم كان لزاماً علي أن أفعل ذلك... كنت أعلم أن هناك خطراً، أن هناك مخاطرة، لكن لا بأس بهذا».
وأقر الرئيس الجمهوري بأنه إثر إصابته بالفيروس «لم أشعر بأنني على ما يرام، وقبل يومين، كان بإمكاني أن أخرج من المستشفى. لقد شعرت بأنني ممتاز، بأنني أفضل مما كنت عليه قبل عشرين عاماً».
وتابع ترمب رسالته التطمينية إلى مواطنيه قائلاً لهم «لدينا أفضل الأدوية في العالم، كل شيء يسير بسرعة، كلها (الأدوية) بصدد المصادقة عليها، واللقاحات آتية بين لحظة وأخرى».
لكن الفريق الطبي أكد أن الخروج من المستشفى لا يعني العودة إلى الوضع الطبيعي. وأوضح طبيب الرئيس شون كونلي أنه «متفائل بحذر» مشيرا إلى أن الأطباء لا يمكنهم أن يؤكدوا أنهم مرتاحون تماما للوضع قبل أسبوع.
وفي تغريدة على «تويتر» نشرها بينما كان يستعد لمغادرة مركز والتر ريد الطبي، كتب ترمب: «سأعود إلى مسار الحملة قريباً! وسائل الإعلام المضللة لا تنقل إلا استطلاعات الرأي المزورة».
من جهته، هاجم المرشح الديمقراطي إلى البيت الأبيض جو بايدن منافسه الجمهوري بسبب تصريحاته المطمئنة بشأن كوفيد - 19 حتى بعد أن أصيب هو شخصياً بالفيروس الفتاك.
وبنبرة غاضبة، قال نائب الرئيس السابق في مقابلة مع قناة «لوكال 10» التلفزيونية المحلية في فلوريدا: «لقد رأيت تغريدة كتبها، لقد أروني إياها، لقد قال (لا تدعوا كوفيد يتحكم بحياتكم). اذهب وقل ذلك لـ205 آلاف أسرة خسرت كل منها شخصاً» بسبب الجائحة.
وبعيد المقابلة التلفزيونية، قال بايدن خلال مشاركته في ندوة حوارية مع ناخبين نقلت وقائعها مباشرة على الهواء شبكة «إن بي سي» التلفزيونية: «أنا بصراحة لم أفاجَأ» من إعلان ترمب ليل الخميس - الجمعة أنه مصاب بالفيروس. وأضاف: «الآن وقد بات لديه الوقت لإرسال تغريدات انتخابية، سأطلب منه هذا الأمر: استمع إلى الخبراء العلميين، وساند وضع الكمامات».
وعن الوباء، أضاف بايدن: «آمل ألا يغادر أحد معتقداً أنها ليست مشكلة. إنها مشكلة خطيرة».
وعلى مدى أشهر عديدة سخر ترمب وفريقه الانتخابي من الاحتياطات التي اتخذها المرشح الديمقراطي، متهمين نائب الرئيس السابق بأنه يحاول الاختباء من خلال تجنب الناخبين وذلك بسبب اتباعه الصارم للتدابير الوقائية من الفيروس، ولالتزامه إجراءات الحجر الصحي التي فرضت في ولايته ديلاوير.
وبعد مناظرة أولى سادتها الفوضى في 29 (أيلول) سبتمبر، من المقرر أن يتواجه ترمب وبايدن في مناظرة ثانية في 15 (تشرين الأول) اكتوبر في ميامي. ورغم إصابة ترمب بكورونا، فقد أكد كلا المرشحين عزمه على المشاركة في المناظرة إذا قرر المنظمون إجراءها.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,410,843

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"