شهداء وجرحى في اعتداء إرهابي على مدنيين في غرب بغداد

قال مصدر أمني عراقي، الاثنين، إن ستة أشخاص استشهدوا وأصيب اثنان آخران بسقوط صاروخ على منزل قرب مطار بغداد، في عملية إرهابية نفذتها ميليشيات تابعة لإيران.


ودأبت مجموعات إرهابية مسلحة تابعة لإيران على استهداف محيط مطار بغداد وبناية المطار والمنطقة الخضراء شديدة التحصين، فضلاً عن المناطق السكنية القريبة منها.

والأحد، قال زعيم ميليشيا النجباء العراقية، أكرم الكعبي، إن "أسلحة دقيقة دخلت الخدمة"، عقب تصريحات للميليشيا التابعة له تشير إلى أن مجاميعه المسلحة "لن توقف عملياتها".

وتتعرض المنطقة الخضراء في بغداد، والتي تضم سفارات الدول والمؤسسات الرسمية المهمة، لهجمات شبه يومية بصواريخ كاتيوشا، أدت إلى إلحاق خسائر مادية في المباني وبين السكان المدنيين.

وقالت تقارير إخبارية متعددة إن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، حذر رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، من أن واشنطن قد تغلق سفارتها في بغداد وتسحب موظفيها بسبب تكرار الهجمات على السفارة، فيما نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين عراقيين لم تسمّهم تأكيدهم بأن "الاستعدادات بدأت بالفعل لإغلاق السفارة".

ورفضت المتحدثة باسم الوزارة، الرد على هذه التقارير الصحفية مؤكدة "لا نعلق أبدا على المحادثات الدبلوماسية الخاصة للوزير مع القادة الأجانب".

وفي إجراءات لا قيمة لها تدين السلطات العراقية الهجمات التي تتعرض لها السفارات في بغداد، وتؤكد على ملاحقة الفاعلين، فيما تنشر القوات الأمنية بين الفينة والأخرى معلومات عن العثور على منصات صواريخ معدة لاستهداف المنطقة الخضراء.

وتتهم واشنطن فصائل عراقية موالية لإيران بالوقوف وراء هذه الهجمات.


المصدر: وكالات

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,412,472

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"