في ذكرى ميلاد صديق العمر

محسن حسين
تصادف هذا اليوم ذكرى ميلاد صديق العمر "غوغل" (Google) ولا بد من تهنئة أنفسنا بهذه المناسبة ونقول: عيد ميلاد سعيد.



ظهر محرك البحث العملاق صباح مثل هذا اليوم قبل 22 عاما في كل دول العالم بصورة توثّق مراحل متقدمة من تاريخ الشركة العملاقة.
تصف غوغل مهمتها بالقول: إن مهمتنا تقضي بتنظيم معلومات العالَم وجعل إمكانية الوصول إليها ممكنة من جميع أنحائه وجعلها مفيدة للجميع كذلك.
كان اسمه الأصلى BackRub، لكن القائمين على الشركة غيّروه إلى Google فى عام 1997، بناء على اسم "googol" ، وهو المصطلح الرياضى للرقم 1 متبوعًا بـ100 صفر.
تأسست هذه الشركة على يد كل من لاري بايج وسيرجي برين عندما كانا طالبين بجامعة ستانفورد، في الرابع من أيلول/ سبتمبر عام 1998 كشركة خاصة مملوكة لعدد قليل من الأشخاص، وفي التاسع عشر من آب/ أغسطس عام 2004، طرحت الشركة أسهمها في اكتتاب عام ابتدائي، لتجمع الشركة بعده رأس مال بلغت قيمته 1.67 مليار دولار أمريكي، وبهذه القيمة وصلت قيمة رأس مال الشركة بأكملها إلى 23 مليار دولار أمريكي.

وبعد ذلك واصلت شركة غوغل ازدهارها عبر طرحها لسلسلة من المنتجات الجديدة واستحواذها على شركات أخرى عديدة والدخول في شراكات جديدة.
محرك بحث غوغل أو Google Search فهو محرك بحث مصمم من قبل الشركة، وهو الأكثر استخداماً في الانترنت، حيث يتلقى في اليوم الواحد 3.5 بليون استعلام بحث في محرك بحثها.

ترجمة غوغل هي إحدى الخدمات المهمة المقدمة من الشركة لترجمة جزء من نص أو صفحة ويب إلى لغة أخرى، مع وجود تحديد لعدد الفقرات أو عدد من المصطلحات التقنية المُترجمة. في بعض اللغات، يُسأل المستخدمون لإرفاق ترجمات بديلة، مثل ترجمات بديلة للمصطلحات التقنية، لكي يتم تضمينها في التحديثات المستقبلية لعملية الترجمة.
كل عام وانت بخير صديق العمر.


comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,414,620

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"