استهداف “المنطقة الخضراء” بقذائف صاروخية

 أعلن الجيش العراقي، الثلاثاء، أن 3 قذائف صاروخية استهدفت “المنطقة الخضراء” وسط العاصمة بغداد، دون وقوع خسائر.

جاء ذلك في بيان لـ”خلية الإعلام الأمني” التابعة لوزارة الدفاع، عقب ساعات من انفجار عبوة ناسفة في رتل لنقل معدات قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، شمالي العراق.

وأفاد البيان بـ”سقوط ثلاث قنابل هاون داخل المنطقة الخضراء (شديدة التحصين) وسط بغداد فجر اليوم، ولم تسجل خسائر أو أضرار”.

والمنطقة الخضراء تضم مقرات الحكومة ومنازل المسؤولين والبعثات الدبلوماسية الأجنبية، بما فيها السفارة الأميركية التي تتعرض لهجمات صاروخية متكررة.

وفجر الثلاثاء، أعلن الجيش العراقي، في بيان سابق، تعرض رتل كان ينقل معدات التحالف الدولي المنسحبة من العراق إلى انفجار بعبوة ناسفة بمحافظة صلاح الدين شمالي البلاد.

وخلال الأسابيع الماضية، تصاعدت وتيرة الهجمات التي تستهدف القوات الأميركية وقوات ومصالح دول أخرى في التحالف الدولي المناهض لتنظيم “الدولة”، إذا باتت الهجمات تقع بصورة شبه يومية.

ورغم تكرارها بكثافة لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تلك الهجمات، فيما تتهم واشنطن فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراءها.

وكانت فصائل شيعية مسلحة، بينها “كتائب حزب الله” المرتبطة بإيران، هددت باستهداف مواقع تواجد القوات الأميركية في العراق، إذا لم تنسحب امتثالا لقرار البرلمان القاضي بإنهاء الوجود العسكري في البلاد.

وصوت مجلس نواب المنطقة الخضراء في 5 كانون الثاني/يناير الماضي، بالأغلبية على إنهاء التواجد العسكري الأجنبي في البلاد، إثر مقتل قائد “فيلق القدس” الإيراني قاسم سليماني، رفقة نائب رئيس هيئة “الحشد الشعبي” أبو مهدي المهندس، في قصف أميركي قرب مطار بغداد.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,411,006

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"