شركة تخطط لبيع 18 سفينة سياحية متوقفة بسبب الصعوبات المالية

وسط صعوبات مالية كبيرة، قررت شركة "كرنفال" عرض 18 سفينة سياحية للبيع بسبب توقف الرحلات البحرية منذ آذار/مارس الماضي على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد، بحسب صحيفة "واشنطن بوست".

وتمثل هذه السفن السياحية 17% من سفن الشركة، التي تملك 9 علامات تجارية متخصصة في الرحلات السياحية البحرية المتوقفة في الولايات المتحدة الأميركية.

ولم تكشف الشركة عن الجهة التي اشترت هذه السفن، فيما تخطط كرنفال أيضا لتأجير سفت أخرى لتقليل الخسائر الناجمة عن الجائحة.

قال كبير مسؤولي الاتصالات في كرنفال، روجر فريزل، "نحن بصدد بيع 18 سفينة من أسطولنا العالمي، نظرا لتوقفنا مؤقتا عن الإبحار".

وأضاف: "نعمل على إزالة سفننا الأقدم والأقل كفاءة من أسطولنا، قمنا بالفعل ببيع عدة سفن، ونحن الآن في مفاوضات بشأن بيع سفن أخرى".

وفقا للصحيفة الأميركية، فإن 65 شخصا توفوا على متن رحلات تديرها كرنفال بسبب الفيروس التاجي خلال الأيام الأولى للوباء، مما ساهم في تدخل السلطات لمنع الرحلات البحرية المخصصة للسياحة.

قالت الشركة، إن دخلها منذ مارس بلغ 12 مليار دولار، على الرغم من توقفها عن العمل، لكنها تعرضت لخسارة صافية قدرها 2.9 مليار دولار في الربع الثالث من عام 2020.

رغم ذلك، تخطط علامات تجارية تابعة لكرنفال بالعودة للإبحار مجددا خارج الولايات المتحدة، خاصة في ألمانيا وإيطاليا، حيث تشتهر رحلات "الكروز" البحري في دول المتوسط، إضافة إلى خط ألمانيا والدول الإسكندنافية.

في الوقت الحالي، لا تستطيع الشركة التنبؤ بموعد عودة الأسطول بأكمله إلى العمليات الطبيعية.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,413,595

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"