ترمب يستضيف اتفاق التطبيع بين الكيان الصهيوني والإمارات منتصف أيلول

ستكون الإمارات ثالث دولة عربية بعد مصر والأردن، تقيم علاقات تطبيعية مع الكيان الصهيوني، ويستضيف الرئيس ترمب توقيع اتفاق التطبيع بين البلدين، وفق مسؤول أميركي. 

قال مسؤول كبير في البيت الأبيض يوم الثلاثاء (الثامن من أيلول/سبتمبر 2020) إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب سيستضيف توقيع الاتفاق الدبلوماسي لتطبيع العلاقات بين الكيان الصهيوني والإمارات يوم 15 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وقال المسؤول الكبير بالبيت الأبيض، الذي طلب عدم نشر اسمه، إن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان سيرأسان الوفدين في الحفل.

ويشمل الاتفاق الذي أُعلن عنه في البيت الأبيض في 13 آب/ أغسطس عقب محادثات قال مسؤولون إنها استغرقت 18 شهراً، موافقة الإمارات على تطبيع العلاقات مع الاحتلال الصهيوني، التي ستقبل بالاستمرار في خطط تعليق ضم أراض بالضفة الغربية.

ولا يرقى الاتفاق إلى مستوى خطة سلام كبرى في الشرق الأوسط لحل الصراع المستمر منذ عقود بين الاحتلال والفلسطينيين على الرغم من تعهد ترامب بذلك من خلال جهود يقودها مستشار البيت الأبيض وصهره جاريد كوشنر.

واقترح ترمب خطة سلام في كانون الثاني/يناير انحازت للصهاينة بشدة، لكنها لم تشهد تقدماً يذكر.

وفي أول تعليق له على الإعلان الأميركي، قال رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو إنه "فخور" بالمشاركة في الاحتفال التاريخي في البيت الأبيض.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,412,362

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"