النفط مستقر مع تفادي منتجين وشركات تكرير أميركية أسوأ مرحلة في عاصفة

ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة، لتعوض خسائر محدودة تكبدتها في الجلسة السابقة، إذ تهب عاصفة كبيرة على الأراضي الأميركية متجاوزة قلب صناعة النفط الأميركي في لويزيانا وتكساس دون أن تسبب خسائر واسعة النطاق لمصافي التكرير.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم تشرين الأول/اكتوبر، والتي يحل أجلها اليوم الجمعة، 5 سنتات إلى 45.14 دولار للبرميل بحلول الساعة 0628 بتوقيت غرينتش، وتتجه صوب تحقيق مكسب أسبوعي بنسبة 1.8%. وصعدت عقود تشرين الثاني/نوفمبر الأكثر نشاطا 7 سنتات إلى 45.67 دولار.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بمقدار سنت إلى 43.05 دولار للبرميل. ويتجه الخام القياسي للارتفاع 1.7% هذا الأسبوع محققا مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي.

واجتاح الإعصار لورا في وقت مبكر يوم الخميس ولاية لويزيانا محملة برياح سرعتها 240 كيلومترا في الساعة، مما أدى إلى تدمير مبان وسقوط أشجار وانقطاع الكهرباء عن ما يزيد عن 650 ألف شخص في لويزيانا وتكساس، لكن مصافي التكرير تجنبت مخاوف من فيضانات هائلة.

لكن محللين يقولون إن المستثمرين يحولون مخاوفهم من توقف الإنتاج إلى تضرر الطلب.

وقالت آر.بي.سي كابيتال في مذكرة ”أسعار الخام تحركت بالكاد هذا الأسبوع، لكن هوامش التكرير تضررت إذ تسببت فيضانات مفاجئة في تعطيل أنماط الاستهلاك العادية، لفترة أطول على الأرجح من بقاء الإنتاج في (خليج المكسيك) في حالة توقف“.

وأوقف منتجون أميركيون إنتاج 1.56 مليون برميل يوميا من النفط الخام، أو ما يعادل 83% من إنتاج خليج المكسيك، بينما أوقفت نحو 9 مصاف نحو 2.9 مليون برميل يوميا من طاقة الإنتاج، أو ما يعادل 15% من طاقة التكرير في الولايات المتحدة.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,411,249

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"