الولايات المتحدة تواجه إعصارين معا في ظاهرة "نادرة"

تتجه عاصفتان مداريتان، نحو ساحل خليج المكسيك بالولايات المتحدة، ويتوقع خبراء الأرصاد تحولهما إلى إعصارين، الاثنين.

وذكرت وكالة "أسوشييتد برس" الأميركية أن العاصفتين ستضربان المنطقة في الوقت ذاته، وذلك في حدث مناخي نادر قد يتسبب في تعطيل هائل.

وأفاد المركز الوطني الأميركي للأعاصير بأنه يترقب ارتفاع الأمواج في مناطق بساحل خليج المكسيك مضيفا أنه رصد العاصفة على بعد 175 كيلومترا تقريبا إلى الشمال الغربي من الطرف الغربي لكوبا مصحوبة برياح سرعتها 104 كيلومترات في الساعة تقريبا.

وقال فيل كلوتزباخ، عالم الغلاف الجوي في جامعة ولاية كولورادو الأميركية، إن ساحل خليج المكسيك لم يشهد من قبل إعصارين في آن واحد، وهو مشابه لحدث وقع عام 1933، عندما اجتاح إعصار كبير جنوب ولاية تكساس الأميركية، وتحول إعصار آخر إلى عاصفة بعد عبوره فلوريدا.

وأضاف كلوتزباخ أن العاصفة المدارية "لورا" والمنخفض المداري "فورتيين" الذي يتشكل قرب هندوراس، قد يصلان إلى خليج المكسيك بعد تحولهما إلى إعصارين، الاثنين، في منطقة تمتد بين ولايتي تكساس وفلوريدا.

وقال خبراء أرصاد إن من الصعب توقع تأثير وجود، الإعصارين معا في خليج المكسيك، ولكن يمكن أن تحدث ظاهرة مناخية تسمى "تأثير فوجيهارا"، إذا اقتربا من بعضهما البعض في مسافة حوالي 1500 كيلومتر، وهو ما يؤدي إلى أن يدور الإعصاران مع بعضهما البعض حول نقطة مركزية مشتركة.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,412,305

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"