الاستثمار الأجنبي في دبي يهوي في النصف/1 من 2020

هوى الاستثمار الأجنبي المباشر في دبي 74% في النصف الأول من العام مقارنة مع نفس الفترة من عام 2019، إذ تسببت جائحة فيروس كورونا في توقف أجزاء من الاقتصاد العالمي.

وبحسب بيان صادر عن حكومة دبي يوم الثلاثاء استقطبت الإمارة، المركز المالي والتجاري في الشرق الأوسط، 12 مليار درهم (3.3 مليار دولار) في 6 أشهر تنتهي في 30  حزيران/يونيو.

ولم يقدم البيان أرقاما للمقارنة، لكن الحكومة أعلنت في العام الماضي عن استثمار أجنبي مباشر في النصف الأول بقيمة 46.6 مليار درهم.

وقال فهد القرقاوي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار إن جائحة فيروس كورونا والاضطرابات اللاحقة التي أصابت سلاسل الإمدادات، وتقييد أنشطة الشركات، والتنقل، والسفر تسببوا في انخفاض الاستثمار الأجنبي على مستوى العالم.

وقال ”بينما لم ينته تحدي كوفيد-19 بعد، نحن واثقون من الأداء المستقبلي لدبي في استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر كعامل تمكين وتيسير محوري لنمو الأعمال العالمية والتوسع في أنحاء الأسواق الاقليمية والعالمية“.

وشهدت دبي إجراءات عزل عام لعدة أسابيع في إطار جهود حكومية لكبح فيروس كورونا، مما تسبب في إغلاق العديد من الشركات مؤقتا.

وسجلت دولة الإمارات العربية المتحدة 61 ألفا و352 حالة إصابة بالفيروس و351 حالة وفاة. ولم تفصح الإمارات عن أماكن وقوع الإصابات والوفيات.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,413,801

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"