مراهق عراقي يكشف تفاصيل اختطافه وتعذيبه على أيدي "مجموعة أمنية"

نشرت صفحة "يلا" على فيسبوك، لقاء مع المراهق العراقي الذي ظهر في وقت سابق، السبت، في فيديو وهو يتعرض للتعذيب على أيدي أفراد يرتدون زي عناصر الأمن.

وقال الشاب وهو ممد على سرير في مشفى على ما يبدو، إن ثلاثة أشخاص اعتقلوه فيما كان يقف في الشارع، ثم عذبوه و"سلحوه" إلى أمه وهم يواصلون ضربه.

وبدت أثار التعذيب دامية على ظهر الشاب ورأسه.

وكان مغردون عراقيون، قد نشروا السبت، فيديو يظهر فيه المراهق وقد جرد من ملابسه بالكامل بينما يستجوبه أفراد يرتدون ملابس تبدو عسكرية، موجهين له الإهانات، بينما يقطع أحدهم شعره باستخدام آلة حادة.

في الفيديو، الذي تم التحفظ على نشره بسبب بشاعته، يسمع المراهق وهو يتوسل "الرجال" الذين حاصوره قائلا "والله بعد ما أجي أبدا"، وأبلغ أحد مستجوبيه بأن اسمه محمد.

وأصر من يقفون حول محمد على أن يعطيهم "اسمه الحركي"، بينما ردد هو "أنها أول مرة" يشارك فيها في مظاهرة على ما يبدو.

واستمر الاستجواب من عدد من هؤلاء، وكانوا يتحدثون في آن واحد، وسرعان ما بدأوا يسألون عن أم محمد وشكلها ولون بشرتها. ولم يكن أمام الفتى الذي كان الخوف يملأ عينيه، إلا أن يرد كما أحب محتجزوه أن يسمعوا.   

وأثارت اللقطات غضب من اطلع عليها من العراقيين، وقال المغرد سجد الجبوري "التعنيف والإذلال والتحرش اللفظي والجسدي الذي تعرض له هذا الطفل علما أن هذه الحادثة ليست الأولى والشواهد كثيرة ألا تستدعي من الوزارات المعنية تنظيف وغربلة قوى الأمن من هذه النماذج ليكونوا عبرة لغيرهم؟هل ترضون أن يمر أطفالكم بهذا الموقف البشع!"

وأصدر رئيس وزراء نظام المنطقة الخضراء مصطفى الكاظمي أمرا بالتحقيق الفوري بالحادث.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,410,453

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"