شرطي يكشف عن تصرفات عنصرية وسوء معاملة داخل قصر العدل في باريس

كشف موقع StreetPress الفرنسي عن فضيحة متعلقة بالعنصرية وسوء المعاملة داخل جهاز الشرطة الفرنسي، بنشره لشهادة شرطي سابق يستنكر فيها شتائم عنصرية وسوءا في التعامل وسرقات، من قبل زملاء له في الفريق الليلي في زنازين قصر العدل بباريس.

الشرطي عمار بن محمد، يزعم أنه تعرض هو وحوالي 20 آخرين من زملائه في الشرطة لشتائم وسوء معاملة وسرقات في  قصر العدالة بباريس (حيث يتم حبس الأشخاص الموقوفين قبل مثولهم أمام أحد القضاة)، من قبيل: “اصمت.. لا أعطي الشراب لأسود وسخ.. لماذا أنت عربي؟ لماذا تصوم رمضان؟ ماذا تفعل في هذا البلد عد إلى بلدك ؟” وغيرها من الإهانات؟

ويؤكد عمار أنه وبعد أن نبّه مسؤوليه عدة مرات بخصوص ما يحصل، قرر في 2018 و2019 أن يخبر ضباطا في الشرطة بتلك التصرفات. وقد أجري تحقيق بهذا الشأن لكنه لم يخرج بنتيجة أو عواقب. وعليه، يقول عمار إنه قرر التحدث أمام الكاميرا من أجل أن يتغير الوضع.

منذ حديثه يوم الإثنين، قدّم الشرطي شكوى ضد “ س“ بعد أن وجد نفسه هدفاً لضباط وزملاء له، بحسب ما صرح به، مؤكداً أنهم يتهمونه بخرق الصمت. ويعتبر عمار بنحمود أنه الآن في حالة من الاضطراب النفسي الشديد.

وفي أعقاب هذا الكشف، فتحت النيابة العامة بباريس يوم الثلاثاء تحقيقا حول “العنف المتعمد من قبل أشخاص أنيطت بهم سلطات عامة” و”إهانات عامة”.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,412,209

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"