فرنسا: اندلاع حريق في كاتدرائية نانت والسلطات تفتح تحقيقا في "فعل متعمد"

أعلن مدعي عام الجمهورية في مدينة نانت بيار سينيس فتح تحقيق حول "حريق مفتعل" في الكاتدرائية التي اندلعت فيها النيران السبت في غرب فرنسا، موضحا أنه تم اكتشاف "ثلاث نقاط مختلفة للنيران".

وقال "في هذه المرحلة، فإن تحقيقا فتِح حول حريق مفتعل، لا وجود لاستنتاجات يمكن استخلاصها الآن إذ يتوجب علينا القيام بعمليات مسح عدة من شأنها الإتيان بعناصر جديدة".

وتمكنت فرق الإطفاء من "تطويق" الحريق الذي نشب في كاتدرائية مدينة نانت، وفق ما أعلنت صباح السبت موضحة أن الأضرار لا تقارن بتلك التي لحقت بكاتدرائية نوتردام في باريس.

وفي وقت سابق كانت المصادر نفسها قد ذكرت أن "حريقا كبيرا" اندلع صباح السبت داخل الكاتدرائية ذات طراز العمارة القوطي.

وبعيد ذلك، قال مدير قسم الإطفاء الجنرال لوران فرلاي خلال إحاطة إعلامية أمام الكاتدرائية إن "الأضرار تركزت على الأرغن الكبير الذي يبدو أنه دمّر بالكامل"، موضحا أن "المنصة التي يقع عليها غير مستقرة إطلاقا وقد تنهار".

  وكانت إدارة الإطفاء أبلغت بالحريق عند الساعة 07,44 وأرسلت ستينا من رجالها إلى المكان. وهذه ليست المرة الأولى التي يندلع فيها حريق في هذه الكاتدرائية.

ففي 28 كانون الثاني/يناير 1972، دمر حريق سقف كاتدرائية سان بيار إي سان بول في وسط نانت، التي شيدت بين القرنين الخامس عشر والتاسع عشر. وقد تبين أن الحريق شب بسبب أشغال جارية. 

 ولم تفتح مجددا للعبادة قبل أيار/مايو 1985 بعد أشغال استمرت أكثر من 13 عاما.

وفي 2015، دمر حريق آخر كبير ثلاثة أرباع كنيسة كاثوليكية أخرى هي "سان دوناسيان إي سان روغاسيا"، التي بنيت في القرن التاسع عشر.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,411,365

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"