هجوم صاروخي يستهدف المنطقة الخضراء وسط بغداد

 أفادت الشرطة العراقية أن المنطقة الخضراء التي تضم مقرات البعثات الدبلوماسية الأجنبية تعرضت إلى قصف صاروخي في وقت متأخر من ليل السبت/الأحد.

وجاء الهجوم بعد ساعات من تجربة الجيش الأميركي لمنظومة باتريوت المضادة للصواريخ داخل مبنى سفارة واشنطن.

وقال النقيب أحمد خلف إن “المنطقة الخضراء تعرضت في ساعة متأخرة من ليل السبت/الأحد إلى هجوم بصاروخ كاتيوشا، سقط بالمحيط الداخلي للمنطقة الخضراء”.

وأوضح أن “الهجوم لم يتسبب بسقوط ضحايا أو خسائر مادية”.

واستنكر مجلس نواب المنطقة الخضراء السبت، إقدام السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء وسط بغداد على تجربة منظومة صواريخ “باتريوت”، معتبرا ذلك “استفزازا غير مقبول”.

وقال النائب الأول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، في بيان، إن “على الحكومة اتخاذ إجراء حازم يضمن إيقاف التحركات والأفعال التي من شأنها استفزاز مشاعر أبناء الشعب العراقي”.

وكان الجيش الأميركي أدخل مطلع العام الجاري منظومات باتريوت للدفاع الجوي بعد زيادة الهجمات الصاروخية التي تستهدف السفارة الأميركية والقواعد العسكرية التي تتواجد فيها قواته.

وتتهم واشنطن فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراء الهجمات التي تستهدف سفارتها وقواعدها العسكرية التي ينتشر فيها الجنود الأميركيين في العراق.

وكانت فصائل شيعية مسلحة من بينها كتائب حزب الله العراقي المرتبطة بإيران، قد هددت باستهداف مواقع تواجد القوات الأميركية في العراق، في حال لم تنسحب إمتثالاً لقرار البرلمان القاضي بإنهاء الوجود العسكري في البلاد.

وصّوت مجلس نواب المنطقة الخضراء في الـ5 من كانون الثاني/يناير الماضي، بالاغلبية على إنهاء التواجد العسكري الأجنبي على أراضي البلاد، أثر مقتل قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني برفقة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في قصف جوي أميركي قرب مطار بغداد الدولي.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,412,323

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"