وكالة إيرانية تتحدث عن زيارة قائد فيلق القدس لسوريا

ذكرت وكالة تسنيم شبه الرسمية للأنباء أن قائد فيلق القدس الإيراني زار شرق سوريا في إعلان نادر لزيارة يقوم بها لساحة القتال خليفة قائد قتلته الولايات المتحدة في كانون الثاني/يناير.

وحل إسماعيل قاآني محل قاسم سليماني أقوى القادة العسكريين الإيرانيين والذي وجه الفصائل المسلحة المتحالفة مع طهران في صراعات بأنحاء الشرق الأوسط قبل مقتله في هجوم صاروخي أميركي في مطار بغداد.

وقالت تسنيم إن قاآني زار مدينة البوكمال السورية الواقعة على الحدود مع العراق خلال الأيام القليلة الماضية. وحذفت الوكالة فيما بعد التقرير دون تفسير. ولم تشر وسائل الإعلام الإيرانية الأخرى إلى الزيارة.

ونقلت تسنيم عن قاآني وصفه مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية بأنهم عملاء للكيان الصهيوني والولايات المتحدة.

ويهاجم الكيان الصهيوني بانتظام ما تصفه بأنها مواقع لإيران وحلفائها داخل سوريا. وقال الجيش السوري يوم الثلاثاء إنه رد على هجمات الاحتلال الصهيوني في جنوب ووسط وشرق سوريا قُتل خلالها جنديان.

ولعب فيلق القدس دورا فعالا تحت قيادة سليماني في توجيه الفصائل المسلحة التي تقاتل مع الرئيس السوري بشار الأسد خلال الحرب السورية الدائرة منذ تسع سنوات.

وقالت وسائل الإعلام الإيرانية يوم السبت إنه تمت إعادة رفات اثنين من أفراد الحرس الثوري كانا قد قتلا في سوريا قبل أربعة أعوام بعد العثور عليهما والتعرف عليهما في الآونة الأخيرة.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,412,252

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"