برلمان المنطقة الخضراء يرجئ جلسة التصويت على الحكومة الجديدة

أعلن مجلس نواب المنطقة الخضراء في العراق (البرلمان) اليوم الإثنين عن إرجاء الجلسة البرلمانية الاستثنائية التي كان مقررا عقدها اليوم للتصويت على منح الثقة للوزارة الجديدة التي يحاول رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي تشكيلها.

وحددت رئاسة البرلمان، يوم الخميس المقبل موعداً لعقد الجلسة الاستثنائية لمنح الثقة لتشكيلة علاوي، لكنها رهنت انعقاد الجلسة بوصول السير الذاتية للوزراء والمنهاج الحكومي قبل 48 ساعة من موعد الانعقاد.
وقال مصدر برلماني إن "رئاسة البرلمان حددت يوم الخميس المقبل موعداً لعقد الجلسة الاستثنائية لمنح الثقة لحكومة علاوي".
وأضاف أن "رئاسة البرلمان رهنت انعقاد جلسة الخميس بوصول السير الذاتية للوزراء والمنهاج الحكومي قبل 48 ساعة من موعد الانعقاد.
واعلن رئيس الوزراء المكلف أنه سيشكل حكومة لا تخضع لنظام المحاصصة السياسية والطائفية والعرقية الذي طبع كل الوزارات التي شهدها العراق بعد غزو العراق واحتلاله عام 2003.
لكن شكوكاً كبيرة تثار حول تصريح علاوي، حيث أكد رئيس ميليشيا بدر الإرهابية، هادي العامري، الذي يترأس تحالفاً برلمانياً كبيراً أنه اتفق على ترشيح علاوي لرئاسة الحكومة الجديدة مع زعيم التيار الصدري، الإرهابي مقتدى الصدر، الذي يرأس تحالفاً برلمانياً كبيراً هو الآخر، بعد أن نال ترشيحه، أولاً، موافقة مكتب المرجع الشيعي الأعلى علي السيستاني، مما يعني أن التشكيلة التي سيعلنها محمد توفيق علاوي ستكون خاضعة لنفس المعايير التي جرى تشكيل كل وزارات ما بعد احتلال العراق من خلالها.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,410,794

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"