هاري وميغان: ملكة بريطانيا لا تملك كلمة «ملكي»

نشر هاري وميغان، دوق ودوقة ساسكس، بياناً على موقعهما الإلكتروني بشأن عزم ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، حرمان الاثنين من استخدام وصف «ملكي» في علامتهما التجارية.

وجاء البيان بعدما أعلن الاثنان أنهما سوف يتوقفان عن استخدام كلمة «ملكي» في العلامة التجارية التي سيطلقانها الربيع المقبل.
وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية اليوم (الأحد)، أن البيان جاء فيه: «رغم أنه لا يوجد سلطة للتاج الملكي أو لمجلس الوزراء، على استخدام كلمة (ملكي) في الخارج، لا يعتزم دوق أو دوقة ساسكس استخدام كلمة (ساسكس رويال) أو (ملكي) داخل المملكة المتحدة أو خارجها عندما تنتهى الفترة الانتقالية في ربيع عام 2020».
وأضاف البيان: «وفقاً لما تم الاتفاق عليه في يناير (كانون الثاني) الماضي، سيحتفظ دوق ودوقة ساسكس بلقب السمو الملكي، لذلك سيستمر رسمياً لقبهما (صاحب السمو الملكي دوق ساسكس) و(صاحبة السمو الملكي دوقة ساسكس). لن يستخدم دوق ودوقة ساسكس لقبهما الملكي، حيث إنهما لن يكونا عضوين عاملين بالأسرة الملكية بداية من ربيع 2020».
وأوضح البيان أنه تم الاتفاق على أن دوق ودوقة ساسكس سوف يستمران في طلب حماية دائمة لهما ولنجلهما، «بسبب الوضع العام للدوق لكونه ولداً في أسرة ملكية، وخدمته العسكرية والوضع المستقبلي للدوقة، والتهديدات والمخاطر المشتركة التي جرى توثيقها بصورة خاصة خلال الأعوام القليلة الماضية».
وأعلن قصر باكنغهام الشهر الماضي أن هاري (35 عاماً) وميغان (38 عاماً) «لن يكونا عضوين عاملين في العائلة الملكية» في المستقبل.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,410,550

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"