مفوضية حقوق الإنسان: استشهاد 10 متظاهرين وإصابة 136 واعتقال 88 خلال يومين

كشفت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق، اليوم الثلاثاء ، عن ارتفاع حصيلة ضحايا اليومين الأخيرين من المظاهرات التي يشهدها العراق منذ أشهر.

وقالت المفوضية، في بيان، إنها "وثّقت ومن خلال فرقها الرصدية المنتشرة في ساحات التظاهر لبغداد وعدد من المحافظات المظاهرات الجارية، وما رافقها من احداث مؤسفة تسببت بسقوط ضحايا واعتقالات نتيجة المصادمات التي حدثت بين المتظاهرين والقوات الامنية".
وأكدت المفوضية في بيانها أن حصيلة ضحايا المظاهرات خلال يومي الأحد والاثنين في محافظة بغداد، كانت استشهاد أربعة متظاهرين واصابة (85) واعتقال(36)".
وأضافت "كما وثقت المفوضية استشهاد متظاهر واحد واصابة ثلاثة في محافظة ديالى وفي محافظة البصرة، تسببت المصادمات بين المتظاهرين والقوات الامنية باستشهاد ثلاثة متظاهرين واصابة متظاهر واحد و (24) من القوات الأمنية واعتقال (22) متظاهراً، وفي محافظة ذي قار تسببت المصادمات بإصابة ثمانية متظاهرين، اما في محافظة كربلاء فكانت الحصيلة استشهاد اثنين من المتظاهرين واصابة (18) واعتقال (30) آخرين".
واردفت، انها "وثقت قيام اعداد من المتظاهرين بغلق الطرق الرئيسة التي تربط بين المحافظات وحرق الاطارات واستمرار غلق الدوائر الرسمية والمؤسسات التربوية وتعطيل العديد من المرافق العامة التي تقدم الخدمات للمواطنين".
وفيما شددت على ضمان حرية الرأي والتعبير والتظاهر السلمي، دعت "الأطراف كافة الى الابتعاد عن اللجوء للعنف والعنف المتبادل والتعاون فيما بينهم لحماية الممتلكات كافة الخاصة والعامة والتأكيد على فرز العناصر التي تقوم بحرف التظاهرات عن مسارها السلمي ومطالبة الحكومة الاستجابة العاجلة لمطالب المتظاهرين السلميين".

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,414,144

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"