جمعة أخرى دامية في العراق.. وحصيلة المظاهرات ترتفع إلى أكثر من 400 شهيد

استشهد متظاهر بالرصاص اليوم الجمعة في مدينة الناصرية جنوب العراق، ما يرفع حصيلة شهداء المظاهرات الى أكثر من 400 شهيد وفقا لمصادر طبية.

وقالت المصادر: “قتل متظاهر بالرصاص وأصيب 30 أغلبهم بالرصاص خلال مواجهات مع قوات الأمن في مدينة الناصرية”.

وأفاد مصدر أمني عراقي، الجمعة، أن متظاهرين غاضبين أضرموا النار في مقر أمني بمدينة الناصرية، مضيفا أن متظاهرين وأُسَر بعض من استشهدوا الخميس، اصطدموا مع عناصر أمنية في مدينة الناصرية وقاموا بحرق مقر فوج ذي قار الأول بالقرب من بوابة مدخل مدينة الناصرية.

وأضاف المصدر أن المتظاهرين أحرقوا 3 سيارات تابعة لقيادة شرطة ذي قار واستولوا على عدد من المعدات والأسلحة.

وأبلغ شهود من الناصرية “أن المدينة تعيش الآن حالة من الانفلات الأمني غير مسبوقة بسبب غياب السلطة المحلية وقوات الأمن والشرطة، فيما يحاول المئات من المتظاهرين، وغالبيتهم من عوائل ضحايا الاضطرابات الأمنية التي وقعت أمس، إحراق مبنى قيادة شرطة ذي قار ثأرا لأبنائهم”.

وأوضح الشهود: “حصلنا على معلومات بأن قيادة الشرطة أبلغت المتظاهرين بضرورة الابتعاد وأنها لم تتورط في الاضطرابات التي وقعت أمس، وأن قوات خاصة قدمت من بغداد لقمع المتظاهرين بدعم من الحكومة العراقية”.

وذكر الشهود أن مدينة الناصرية تعيش حالة من الغليان الشعبي وإحراق الإطارات وسيطرة المتظاهرين على التقاطعات المرورية والجسور وسماع أصوات سيارات الإسعاف، بدون تدخل من القوات الأمنية.

وحمّل المتظاهرون الحكومة العراقية مسؤولية ما يجري حاليا من فقدان للأمن بعد أن سحبت قواتها وغادرت المدينة، بعد أن خلفت وراءها 32 شهيدا وأكثر من 250 جريحا حالة عدد منهم خطرة.

وكان محافظ ذي قار عادل الدخيلي، قد أعلن أمس الخميس، استقالته من منصبه، فيما جدد المطالبة بإجراء تحقيق فوري شامل وموسع لكشف كل التفاصيل التي رافقت احداث التي وقعت بالمحافظة أمس الخميس.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,412,545

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"