النفط يسجل مكاسب مدعوماً بتقارير أميركية إيجابية

أنهت اسعار النفط للعقود الاجلة الاسبوع على ارتفاع لتتوقف سلسلة خسائر استمرت سبعة اسابيع مع صعودها، الجمعة، بدعم من مشتريات لتغطية مراكز مدينة بعد تقارير ايجابية.

 

ولقيت الاسعار دعما قويا من تقرير لوكالة الطاقة الدولية قال إنه توجد بوادر على ان الاسعار المنخفضة بدأت تقيد الانتاج في بعض المناطق.

ولقي النفط مزيدا من الدعم من تقرير اخر من جامعة ميشيغان أظهر ارتفاع معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة الي أعلى مستوى في اكثر من 10 سنوات بفضل انخفاض اسعار البنزين ومكاسب الوظائف. واعتبر محللون التقرير علامة مبشرة بشأن مسار أكبر اقتصاد في العالم.

وصعدت عقود الخام الامريكي الخفيف تسليم شباط/ فبراير 2.44 دولار او ما يعادل 5.28 % لتسجل عند التسوية 48.69 دولار للبرميل.

وارتفعت عقود خام برنت تسليم اذار/ مارس 1.90 دولار أو 3.94 % الي 50.17 دولار للبرميل.

ورغم مكاسب النفط هذا الاسبوع الا ان محللين يستبعدون ان تتعافى الأسعار بقوة قريبا في ظل تخمة في المعروض العالمي امام طلب ضعيف.

وهوت أسعار النفط نحو 60 بالمئة منذ حزيران/ يونيو مع ارتفاع الإنتاج في أنحاء العالم ليفوق الطلب في وقت يشهد ضعفا في النمو الاقتصادي العالمي.

وقالت وكالة الطاقة إن السوق قد تواصل نزولها قبل تعافيها لكن توجد علامات بالفعل على أن انخفاض الأسعار بدأ في الحد من الإنتاج في بعض المناطق ومن بينها أمريكا الشمالية.

وقالت الوكالة في تقريرها الشهري الذي صدر الجمعة "لا أحد يعلم الحد الأدنى الذي ستصل إليه السوق. لكن الهبوط له تأثير... ربما لا يكون تعافي الأسعار وشيكا ما لم تحدث أي تعطيلات كبيرة لكن تتزايد العلامات التي تشير إلى أن المسار سيتغير."

وأضافت "استعادة التوازن (في السوق) قد تبدأ في النصف الثاني من العام."

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,412,539

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"