النفط يهبط بفعل بيانات صينية ضعيفة وتوقعات زيادة المخزون الأميركي

تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين بعد مكاسب لأربعة أيام بفعل توقعات ارتفاع مخزونات الخام الأميركية والمخاوف بسبب بيانات صناعية صينية ضعيفة، الأمر الذي ألقى بظلاله على آمال أن يزيد الطلب على الخام إذا تقدمت محادثات اتفاق التجارة الأميركي الصيني.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 45 سنتا بما يعادل 0.7% إلى 61.57 دولار للبرميل، في حين نزل الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 85 سنتا أو 1.5% مسجلا 55.81 دولار.

وفي وقت سابق من الجلسة، ارتفع كل من برنت وغرب تكساس إلى أعلى مستوياتها في شهر، ليسجلا 62.34 و56.92 دولار على الترتيب.

وقال جيم ريتربوش، رئيس ريتربوش وشركاه في جالينا بولاية إلينوي، في تقرير ”مجمع الطاقة أبلى دون توقعاتنا، حيث يبدو أن زيادة كبيرة أخرى في إمدادات كاشينج قد تكون في الطريق.“

وبعد زيادة لثلاثة أسابيع متتالية، ارتفعت مخزونات النفط الخام بنقطة التسليم لخام غرب تكساس الوسيط في كاشينج بولاية أوكلاهوما الأميركية حوالي 1.5 مليون برميل على مدى الأسبوع المنتهي في 25 تشرين الأول/أكتوبر، حسبما ذكر المتعاملون نقلا عن بيانات من شركة جينسكيب لمعلومات السوق.

ومن المتوقع، بحسب استطلاع أجرته رويترز لآراء المحللين، أن يكون إجمالي مخزونات الخام الأميركية قد زاد حوالي 700 ألف برميل الأسبوع الماضي.

في غضون ذلك، انخفضت أرباح الشركات الصناعية الصينية للشهر الثاني على التوالي في أيلول/سبتمبر مع استمرار تراجع أسعار المنتجين، بما يسلط الضوء على أثر تباطؤ الاقتصاد وحرب التجارة الأميركية الممتدة على ميزانيات الشركات.

ورجح ريتربوش أن البيانات الاقتصادية الصينية السلبية كانت محسوبة بالفعل في الأسعار وأن يكون التفاؤل حيال نجاح محادثات التجارة الأميركية الصينية قد أبطل أثرها.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,412,339

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"