مئات العراقيين يواصلون انتفاضتهم ليوم ثالث رغم الحملة الأمنية الدامية

ظل مئات المتظاهرين العراقيين في ساحة التحرير بوسط العاصمة بغداد اليوم الأحد في تحد لحملة أمنية دامية راح ضحيتها العشرات خلال اليومين الماضيين ومداهمة نفذتها قوات الأمن أثناء الليل لتفريقهم.

وأقام شبان حواجز على جسر يؤدي إلى المنطقة الخضراء المحصنة بالمدينة لتفصلهم عن قوات الأمن التي واصلت إلقاء عبوات الغاز المسيل للدموع باتجاههم.

وقتل 67 عراقيا على الأقل وأصيب المئات يومي الجمعة والسبت فيما اشتبك متظاهرون مع قوات الأمن وفصائل مسلحة في موجة ثانية من المظاهرات المناهضة لحكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي هذا الشهر ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لشهداء المظاهرات في  تشرين الأول/أكتوبر إلى 224.

وقال جهاز مكافحة الإرهاب العراقي اليوم الأحد إنه نشر قوات في شوارع بغداد لحماية المنشآت السيادية من ”عناصر غير منضبطة“.

وأضاف الجهاز في بيان ”بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وبأمر رئيس جهاز مكافحة الإرهاب قوات من جهاز مكافحة الإرهاب تنتشر في بعض مناطق بغداد لحماية المنشآت السيادية والحيوية من أن تعبث بها عناصر غير منضبطة مستغلة انشغال القوات الأمنية في حماية المظاهرات والمتظاهرين“.

وضربت قوات مكافحة الإرهاب واعتقلت عشرات المتظاهرين في مدينة الناصرية بجنوب البلاد ليل السبت. وفرقت المظاهرات في ساحة التحرير باستخدام الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية لكن بعض المتظاهرين احتشدوا من جديد.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,413,169

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"