برشلونة يهزم فياريال 2-1 وميسي يغادر الملعب مصابا

حقق برشلونة فوزا ثمينا 2-1 بملعبه على فياريال في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم الثلاثاء، حيث تقدم بهدفين في أول 15 دقيقة قبل أن يصمد في النهاية بعد أن قلص سانتي كازورلا الفارق في نهاية الشوط الأول.

وتقدم برشلونة إلى المركز الرابع برصيد عشر نقاط من ست مباريات وبفارق نقطة واحدة خلف غرناطة وأتليتيك بيلباو، الذي يواجه ليجانيس يوم الأربعاء، وكذلك ريال مدريد الذي يستضيف أوساسونا في الليلة ذاتها.

وخيم على انتصار برشلونة مشهد علاج نجمه ليونيل ميسي لفترة طويلة على أرض الملعب جراء إصابة في الفخذ في الشوط الأول، قبل أن يتم استبداله خلال الاستراحة بالجناح الفرنسي عثمان ديمبلي لكن المدرب إرنستو بالبيردي أكد أن اللاعب خرج كإجراء احترازي.

وقال بالبيردي ”لقد لاحظ مشكلة بسيطة في الفخذ وفضلنا ألا يستمر في الملعب لكن هذا إجراء احترازي. لا أعتقد أنه يعاني من شيء كبير لكننا سننتظر غدا للتأكد“.

وأضاف ”نلعب بشكل جيد على أرضنا لكن أعتقد بعد إصابة ليو هدأ إيقاعنا بعض الشيء. أعتقد أننا نسير على الطريق الصحيح على أرضنا“.

ووضع أنطوان جريزمان برشلونة في المقدمة بضربة رأس في الدقيقة السادسة بعد أن أفلت من رقيبه ليلمس الكرة عقب ركلة ركنية نفذها ميسي.

وضاعف البرازيلي أرتور النتيجة بتسديدة مذهلة من مسافة بعيدة، وبدا أن صاحب الأرض في طريقه لتجاوز متاعبه في الفترة الأخيرة، بعدما خسر أمام غرناطة في الجولة الماضية.

وهذه أول مباراة يبدأها برشلونة بالثلاثي الهجومي ميسي وجريزمان ولويس سواريز وتبدو البداية واعدة.

لكن إيقاع اللعب تراجع بعد خروج ميسي للعلاج بعد مرور نصف ساعة وربما يكون الفريق قد تأثر بإصابة هدافه التاريخي قبل الاستراحة.

وأساء مارك-أندريه تير شتيجن حارس برشلونة تقدير تسديدة بعيدة المدى من كازورلا ليسمح للفريق الزائر بالعودة لأجواء المباراة وزاد التوتر في الملعب عندما لم يدخل ميسي أرض الملعب في الشوط الثاني.

ونجح تير شتيجن في التعويض سريعا وأنقذ محاولة من كازورلا قبل أن يخرج من مرماه بسرعة ليحرم صمويل تشوكويزي من فرصة خطيرة.

وشارك الشاب الواعد أنسو فاتي لدعم هجوم برشلونة بدلا من سواريز بعد مرور 76 دقيقة ومنح الفريق دفعة قوية وطالب باحتساب ركلة جزاء بعد كرة مشتركة قرب النهاية لكن الحكم قرر استمرار اللعب دون خطأ.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,414,819

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"