ترمب لا يجد وقتاً للراحة خلال عطلته الصيفية

رسمياً، يمضي الرئيس الأميركي دونالد ترمب عطلته الصيفية منذ يوم الجمعة الماضي، لكن بين التجمعات التي يحييها لجمع التبرعات والمهرجانات الانتخابية والتغريدات التي لا بد منها، لا يجد الرئيس الأميركي أي وقت للاستراحة.

وكان الرئيس السبعيني قال قبل أن يغادر البيت الأبيض لقضاء عشرة أيام في مجمع الغولف الفخم الذي يملكه في بيد مينستر في ولاية نيوجيرزي «ليست عطلة إطلاقاً».
وأضاف بينما كان جالساً في مكتبه البيضاوي في البيت الأبيض «أحب أن أعمل. أفضّل البقاء هنا»، معبراً بذلك عن إصراره على إعطاء صورة رجل الأعمال النشيط التي يسعى لإبرازها.
وعلى كل حال، أوفى الجمهوري النيويوركي بوعده. فما أن غادر واشنطن حتى حصد مساء الجمعة 12 مليون دولار لحملته الانتخابية لولاية ثانية في مهرجان لجمع التبرعات.
وقام الثلاثاء برحلة إلى بنسلفانيا ليلقي خطاباً جامحاً أمام عمال مصنع للمواد البتروكيميائية لمجموعة «شل». وترأس الخميس تجمعاً في إطار حملته في ولاية نيوهامشير.
وعلى حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، لم يمل ترمب فأطلق تغريدات كثيرة من نظريات مؤامرات إلى تسجيلات فيديو أو آراء حول القضايا الكبرى في البلاد والعالم.
حتى عندما يمارس رياضة الغولف، لا ينسى الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة مهمته بصفته قائداً للقوات المسلحة. فأي عسكري لا ينسى إطلاقاً الحقيبة التي تضم الشيفرة النووية.
ومن المعروف أن الرؤساء السابقون كانوا يتبعون الخطوات نفسها.
فقد كان باراك أوباما يحب العودة إلى هاواي مسقط رأسه، ليستريح، مثل بيل كلينتون الذي كان يتوجه دائماً إلى مارثاز فينيارد بالقرب من بوسطن.
لكن عليهم أن يبقوا جميعاً في حالة تأهب.
وقد قطع رونالد ريغان عطلته الصيفية في 1983 عندما أسقط الاتحاد السوفياتي طائرة تابعة لشركة الطيران الكورية.
ولا يكتفي ترمب بالتعليق على الوقائع. فأسلوبه في ممارسة المهام الرئاسية يتمثل في إثبات حضوره في وسائل الإعلام، والصيف لا يؤثر على ذلك.
وقال جيمس ثوربر من الجامعة الأميركية في واشنطن، إن «هذا الرجل مختلف». وأضاف «إنه لا يتوقف عن العمل السياسي ويستخدم عطلته لعقد تجمعات».
وتابع هذا الخبير السياسي «إنه يخوض حملة دائمة ويستخدم خطابه لتعبئة قاعدته والعمل على وسائل الإعلام»، موضحاً أن «هذه هي استراتيجيته، لكنها كذلك مسألة مطبوعة في شخصيته. يريد إرضاء نفسه إلى أبعد حد».

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,410,884

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"