ريال مدريد يحقق انتصاره الرابع على التوالي في الدوري

 أحرز كريم بنزيمة هدفه السادس في 4 مباريات ليقود ريال مدريد للفوز 3-صفر على ضيفه الافيس ليحقق انتصاره الرابع على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم ويقلص الفريق الفارق مع برشلونة المتصدر إلى 8 نقاط يوم الأحد.

وحول المهاجم الفرنسي تمريرة عرضية من الظهير الأيسر الإسباني سيرجيو ريجويلون في الشباك من مدى قريب بعد مرور نصف ساعة من البداية ليفتتح التسجيل في مرمى الافيس المنظم الذي تغلب على ريال 1-صفر في وقت سابق هذا الموسم.

وبدا فريق المدرب سانتياجو سولاري غير قلق رغم تأخره في ضمان الفوز عبر البرازيلي المتألق فينيسيوس جونيور قبل النهاية بعشر دقائق ليحرز أول أهدافه في الدوري.

وألغى الحكم هدفا للدولي الإسباني ألفارو أودريوزولا بداعي التسلل لكن البديل ماريانو دياز أكمل الثلاثية بضربة رأس من الوضع طائرا.

ورفع ريال مدريد، الفريق الوحيد بين ثلاثي المقدمة الذي انتصر في هذه الجولة، رصيده إلى 42 نقطة متأخرا بفارق نقطتين عن أتليتيكو صاحب المركز الثاني الذي خسر 1-صفر على ملعب ريال بيتيس و8 عن برشلونة الذي تعادل 2-2 خارج أرضه مع بلنسية.

* أتليتيكو يسقط أمام بيتيس

تلقى أتليتيكو مدريد أول خسارة في الدوري في 5 أشهر بعد هزيمته 1-صفر أمام مستضيفه ريال بيتيس ليهدر فرصة تقليص الفارق مع برشلونة المتصدر وأصبح يتأخر ب6 نقاط عن منافسه القطالوني.

وفشل ألفارو موراتا المنتقل إلى أتليتيكو من تشيلسي على سبيل الإعارة في ترك بصمته وصنع سيرجيو كاناليس لاعب ريال مدريد السابق الفارق.

وهز كاناليس الشباك من ركلة جزاء في منتصف الشوط الثاني ليمنح بيتيس فوزا صعد به إلى المركز السادس.

وغاب 5 لاعبين أساسيين عن فريق المدرب دييجو سيميوني لكنه أشرك تشكيلة هجومية مثيرة بوجود أنخيل كوريا وتوماس ليمار وموراتا وأنطوان جريزمان.

وتعادل برشلونة 2-2 مع بلنسية يوم السبت ليحصل أتليتيكو على فرصة تقليص الفارق إلى 3 نقاط لكنه عانى في المباراة وأنقذ حارسه يان أوبلاك ضربة رأس بشكل مذهل من زهير فضال في منتصف الشوط الأول.

وتسبب فيليبي لويس في ركلة الجزاء التي حسمت المباراة بعدما لمس الكرة بذراعه أثناء محاولته السيطرة عليها بصدره ورغم ذهاب أوبلاك إلى الزاوية الصحيحة كانت تسديدة كاناليس أقوى.

ويتصدر برشلونة المسابقة برصيد 50 نقطة من 22 مباراة متقدما ب6 نقاط على أتليتيكو.

وقال خوانفران مدافع أتليتيكو ”لا يمكن أن نكون سعداء بعد فشلنا في تقليص الفارق مع برشلونة. كانت مواجهة متكافئة لكن لا يمكننا التفكير فيها كثيرا وعلينا التركيز على المباراة المقبلة على الفور.

”لن نستسلم لأن الطريق ما زال طويلا هذا الموسم“.

وتجاهل الحكم مطالب أتليتيكو بالحصول على ركلة جزاء في الشوط الثاني بعد سقوط موراتا عقب تدخل من فضال فيما رد القائم تسديدة جريزمان بعد الاستراحة.

وسدد أتليتيكو 13 كرة لكن واحدة فقط كانت على مرمى باو لوبيز ليخسر لأول مرة منذ سقوطه 2-صفر أمام مستضيفه سيلتا فيجو في أول أيلول/سبتمبر.

وقال سيميوني ”الفريقان حصلا على عدد قليل من الفرص ولم نعثر على حلول مع مرور الوقت“.

وأضاف ”موراتا قدم أداء جيدا بالنظر إلى أنها مباراته الأولى ونأمل في أن يقدم المزيد للفريق في فترة وجوده معنا. أحاول أن أكون متفائلا على الأقل نحن نبتعد ب6 نقاط فقط عن برشلونة بعد تعادله فالفارق كان يمكن أن يتسع“.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,410,372

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"