مرسيليا يعود للصدارة بفوزه على بوردو 3-1

أحرز اندريه بيير جينياك وميتشي باتشواي هدفين متأخرين ليقودا اولمبيك مرسيليا للعودة لصدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بانتصار مثير 3-1 على بوردو، الاحد.

وضمن مرسيليا النقاط الثلاث بفضل ضربة رأس من جينياك في الدقيقة 85 ولمسة بسيطة من باتشواي في الدقيقة 89 بعدما تعادل عن طريق ماريو ليمينا عقب تقدم بوردو بهدف توماس توري.

وفي مباريات أخرى، جرت الاحد، نجح نانت في تجاوز بوردو للمركز الرابع رغم تعادله بدون أهداف مع ضيفه سانت ايتيين صاحب المركز السادس بينما ارتقى مونبلييه للمركز التاسع بفوزه 2- صفر بملعبه على تولوز.

وبفوزه أصبح مرسيليا متقدما بنقطة واحدة على باريس سان جيرمان حامل اللقب الذي فاز 3-2 على مضيفه ميتز، الجمعة، وباربع نقاط على اولمبيك ليون الذي تعادل بدون أهداف خارج أرضه مع باستيا، السبت.

وفي شوط أول مثير لكن بلا أهداف باستاد فيلودروم صنع الفريقان فرصا وسبب مهاجم مرسيليا المتألق جينياك ولاعب الوسط المهاجم فلوريان توفان العديد من المتاعب للفريق الزائر.

وفاز مرسيليا بمبارياته الخمس السابقة على أرضه وواصل ضغطه في الشوط الثاني لكن توري سجل على نحو مفاجيء في الدقيقة 55 ليضع بوردو في المقدمة.

وألغى الحكم هدفا سجله عبدالعزيز برادة لصالح مرسيليا بداعي التسلل قبل أن ينجح أصحاب الأرض اخيرا في جني ثمار ضغطه عندما سجل ليمينا برأسه ليدرك له التعادل في الدقيقة 60.

وكان بوسع بوردو التقدم مجددا لكن توري ووهبي الخزري أهدرا فرصا خطيرة وبينما بدت المباراة في طريقها للتعادل سجل جينياك هدفه 11 في الدوري هذا الموسم وأكد هدف باتشواي الانتصار العاشر لمرسيليا في 14 مباراة هذا الموسم.

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,413,009

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"