أقدام بحرينية تهدي هدفين للسعودية في كأس الخليج

أحرز منتخب البحرين، الأحد، هدفين بطريق الخطأ في مرماه ليمنح السعودية الفوز 3- صفر ويخفف الضغوط على المدرب خوان رامون لوبيز كارو في الجولة الثانية لكأس الخليج لكرة القدم (خليجي 22).

وتقدم ناصر الشمراني للسعودية في الدقيقة 27 قبل أن يتكفل الدفاع البحريني بإضافة هدفين في الشوط الثاني عن طريق الخطأ وبواسطة عبدالله الهزاع والقائد محمد حسين في الدقيقتين 54 و70.

وتصدر منتخب السعودية المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط متقدما بنقطتين على قطر واليمن بعد تعادلهما بدون أهداف في وقت سابق بينما بقي رصيد البحرين نقطة واحدة.

وستحسم الجولة الثالثة الأربعاء المقبل بطاقتي التأهل للدور قبل النهائي إذ تلعب السعودية مع اليمن والبحرين مع قطر.

وهذا الانتصار الثاني في ست مباريات بالنسخة الجارية من كأس الخليج بينما انتهت باقي المباريات بالتعادل.

وقال مدرب البحرين، عدنان حمد "لا يوجد ما يصف تسجيل هدفين (بطريق الخطأ) غير قلة التركيز ويحدث ذلك مع كل المنتخبات القوية.. هذه كرة قدم ولا ألوم اللاعبين وتحدث فيها الأخطاء."

وجاء الهدف الأول للسعودية بعدما بدأت الكرة عند الشمراني وانتهت عنده أيضا بتسديدة من مدى قريب.

وأرسل الشمراني مهاجم الهلال تمريرة إلى سالم الدوسري ليراوغ الحارس السيد محمد جعفر لكنه تباطأ في أمام المرمى ثم سدد الكرة لتصطدم بالحارس البحريني وتصل للشمراني الذي افتتح أهداف المباراة.

وراوغ الدوسري اثنين من لاعبي البحرين وتبادل الكرة مع الشمراني وتوغل بالكرة قبل أن يسدد عاليا من عند حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 38.

وكاد المدافع عمر هوساوي أن يضاعف تقدم السعودية في الدقائق الأولى من الشوط الثاني عندما ارتقى لتمريرة من تيسير الجاسم ووضعها برأسه في القائم.

وقال الجاسم لاعب وسط السعودية "بغض النظر عن طريقة الأهداف منتخبنا سيطر على المباراة بشكل كبير. ليس من المهم كيف تأتي الأهداف المهم أننا كسبنا."

وأضاف لاعب الوسط "من المباراة الأولى ولدينا النية (على اللعب بقوة). الآن تسير الأمور بشكل جيد وباقي مباراة اليمن وإن شاء الله نكسبها."

لكن بعد حوالي دقيقة واحدة أرسل سعيد المولد تمريرة عرضية من ناحية اليمين لتصطدم الكرة اصطدمت بقدم الهزاع وتدخل المرمى ببطء بعدما أخفق الحارس جعفر في اللحاق بها.

وفي لقطة مشابهة مرر الفرج كرة من ناحية اليسار وقابلها حسين مدافع النصر السعودي في مرمى منتخب بلاده بطريق الخطأ ليضيف الهدف الثالث للدولة المضيفة.

وشارك نايف هزازي ويحيى الشهري ومصطفى البصاص بعد ذلك مع السعودية لكن النتيجة لم تتغير ليخفف أصحاب الأرض من الضغوط على لوبيز كارو الذي تعرض مؤخرا لانتقادات حادة.

لكن رغم الهزيمة الكبيرة تملك البحرين فرصة كبيرة في اجتياز الدور الأول إذا فازت على قطر.

وشهدت المباراة المشاركة المائة لأسامة هوساوي مع السعودية.

وقال هوساوي "مبروك علينا الثلاث نقاط. كنا في حاجة للنقاط الأمور لم تحسم. منتخب اليمن منتخب قوي وبيقدم أداء طيبا." وأضاف "هذا إنجاز شخصي لي بدخولي نادي المئة."

 

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,412,542

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"