الكوريتان تتبادلان اليوسفي وفطر الصنوبر

أرسلت كوريا الجنوبية 200 طن من ثمار اليوسفي لجارتها الشمالية ردا على خطوة مماثلة قامت بها الأخيرة خلال شهر أيلول/سبتمبر الماضي.

وأوضح الناطق الرسمي باسم مكتب الرئاسة في سيئول كيم أو كيوم، أن الطائرات التي تقل شحنات اليوسفي أقلعت من جزيرة جيجو السياحية جنوبي كوريا الجنوبية، التي تشتهر بإنتاج هذا النوع من الفاكهة الحمضية.

وأشار إلى أن أكثر ما شجع كوريا الجنوبية على اختيار ثمار اليوسفي هدية لكوريا الشمالية، هو أنها في موسم الإنتاج كما أنها لا تتواجد بكثرة في كوريا الشمالية، معبرا عن أمله في أن تصل الهدايا إلى أكبر عدد ممكن من الكوريين الشماليين ليجربوا مذاق اليوسفي الجنوبي.

وكانت كوريا الجنوبية تلقت شحنة من فطر الصنوبر هدية من الجانب الشمالي في أعقاب مباحثات القمة التي جمعت بين قيادتي الكوريتين في العاصمة الشمالية بيونغ يانغ مؤخرا.

يذكر أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون كان قد أهدى نظيره الجنوبي مون جيه إن كلبي صيد من سلالة بونغ سان.

وقال المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية، إن الكلبين ذكر وأنثى واجتازا كافة الفحوص الطبية بنجاح، وتم نقلهما إلى القصر الرئاسي بعد ذلك.

يشار إلى أن الرئيس الكوري الجنوبي ونظيره الشمالي، قد عقدا قمتهما الثالثة بين 18 و20 أيلول/سبتمبر في بيونغ يانغ، عقب اجتماعات في نيسان/أبريل وآيار/مايو الماضيين.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,485,714

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"