ادعى وجود قنبلة على طائرة ليلحق بالرحلة

لجأ مواطن فرنسي يقيم في بريطانيا إلى خدعة لتأجيل إقلاع طائرته بعد تأخره عن موعدها، حيث أبلغ السلطات بوجود قنبلة على متنها، مما تسبب في الحكم عليه بالسجن لمدة 10 أشهر.

وذكرت "غارديان" البريطانية أن يعقوب مائير -الذي يقيم شرقي لندن ويعمل أمين مكتبة- أبلغ الشرطة بوجود قنبلة على متن طائرة تابعة للخطوط النرويجية كانت ستتوجه من مدينة كرولي إلى لوس أنجلوس الأميركية، بعد أن تأخر عن موعد إقلاعها، على أمل أن تنتظره.

وأضافت الصحيفة أن مائير أجرى مكالمة من جواله بالسلطات المختصة قبل 8 دقائق فقط من موعد الإقلاع، للادعاء بوجود قنبلة على متنها، كخدعة تتسبب بإعادة فحص وتفتيش الركاب، وتأجيل الإقلاع 90 دقيقة على الأقل.

وكان من المقرر أن تغادر الرحلة من مطار جاتويك الواقع على بعد 46 كلم جنوبي لندن، الساعة 5:55 صباحا (بتوقيت غرينتش) يوم 11 أيار/مايو الماضي.

وكشف تحقيق الشرطة المحلية عن أن المكالمة تمت باستخدام نفس الرقم المرتبط بحجزه، بحسب المصدر نفسه. وحين عاد مائير إلى المطار ليقوم برحلة أخرى إلى الولايات المتحدة في 22 أيار/مايو الماضي، تم توقيفه.

ولفتت غارديان إلى أن مائير زعم في البداية أنه فقد بطاقة هاتفه، قبل أن يعترف لاحقا بمحكمة لويس كراون بأنه مذنب لتقديمه معلومات كاذبة عن وجود قنبلة من شأنها أن تلحَق أضرار جسيمة بالركاب على متن الطائرة، فتم الحكم عليه بالسجن 10 أشهر.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,411,109

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"