أسهم "تويتر" تتراجع 9% بعد تعليق 70 مليون حساب

علقت تويتر 70 مليون حساب مزيف، فتراجع سعر سهمها في سوق التداول بنسبة 9% تقريبًا، ما كلفها خسارة نحو 3 مليارات دولار.

انخفض سعر سهم تويتر في تداولات الاثنين متجهًا نحو تسجيل أكبر خسائر يومية منذ أواخر آذار/ مارس الماضي. فقد تراجع سهم تويتر بنسبة 9% بعدما قال تقرير إن تويتر علق أكثر من 70 مليون حساب مزيف في آيار/مايو وحزيران/يونيو، ما قد يؤدي إلى انخفاض عدد المستخدمين الناشطين شهريًا على الموقع في الربع الثاني من العام الحالي، بحسب تقرير نشرته رويترز.

قضى هذا التراجع على نحو 3 مليارات دولار من تقويم السوق لموقع المدونات الصغيرة الذي بلغ نحو 35 مليار دولار يوم الجمعة الماضي. وقد انخفضت أسهم تويتر 8.6%، إلى 42.62 دولارًا.

ونسبت رويترز إلى علي مغربي، المحلل في شركة مورنينغستار: "من المرجح أن تكون ردة الفعل هذه على افتراض أن خفض عدد المستخدمين سيؤدي إلى جذب المزيد من الأموال".

إلا أن مغربي لفت إلى أن كبار المعلنين يهتمون الآن بجودة المحتوى المنشور إلى جانب إعلاناتهم.

وكانن موقع تويتر علق عددًا كبيرًا من حسابات المستخدمين خلال الشهرين الماضين، الأمر الذي ألقى بظلاله على نمو المستخدمين خلال الربع الثاني. ونقلت صحيفة واشنطن بوست الجمعة أن موقع تويتر للتواصل الاجتماعي علق أكثر من 70 مليون حساب خلال آيار/ مايو وحزيران /يونيو الماضيين مع مواصلة هذا الاتجاه خلال الشهر الجاري. لكن تويتر رفضت التعليق عما جاء في الصحيفة الأميركية.

وقلت شركة تويتر في رسالة وجهتها إلى حاملي أسهمها: "ربما يستمر التأثير السلبي على عدد المستخدمين الناشطين شهريًا في المستقبل، نظرًا إلى جهودنا المستمرة في تجويد المعلومات المنشورة... في حين يصعب التكهن بحجم أي تأثير مستقبلي محتمل، نعتقد أن المستخدمين الناشطين يوميًا سيكونون أقل تأثرًا من الناشطين شهريًا".

هذا وقد سجل تويتر 336 مليون مستخدم ناشط شهريًا في الربع الأول من العام الحالي. وبحسب رويترز، متوقع أن ينمو هذا العدد إلى نحو 3%، ليصل إلى 337.06 مليونًا في الربع الثاني.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,412,285

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"