المغرب يهدر الفرص وإيران تفوز بهدف عكسي

خطف المنتخب الإيراني لكرة القدم فوزا قاتلا على حساب نظيره المغربي 1-صفر، الجمعة، على ملعب "كريستوفسكي" في سان بطرسبورغ، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في مونديال روسيا 2018.

وسجل المهاجم المغربي البديل عزيز بوحدوز هدف المباراة الوحيد خطأ في مرماه في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من المباراة الأولى بين المنتخبين في مختلف المسابقات.
وتختتم منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية بلقاء إسبانيا مع البرتغال في وقت لاحق.
وكان المنتخب المغربي الأفضل والأكثر استحواذا على الكرة في معظم فترات المباراة، والأقرب الى تحقيق الفوز بالنظر إلى الفرص الكثيرة التي خلقها وتناوب مهاجموه على إهدارها، فدفع الثمن غاليا في الوقت القاتل واستقبلت شباكه هدفا من رأس مهاجمه البديل بوحدوز الذي حاول إبعاد كرة من ركلة حرة جانبية بالارتماء نحوها، إلا أنه تابعها على يمين حارس مرماه منير المحمدي قبل دقيقة واحدة من انتهاء الوقت بدل الضائع.
وكان المغرب يمني النفس بكسب النقاط الثلاث في مباراته الأولى "الأسهل" ضمن مجموعة تعد الأصعب في المونديال الروسي، بيد إنه خرج خالي الوفاض وصعب مهمته في التأهل للدور الثاني للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى عام 1986، كونه سيلاقي البرتغال بطلة أوروبا 2016 في الجولة الثانية في 20 حزيران/يونيو، ثم إسبانيا بطلة العالم 2010 وأوروبا 2008 و2012 والمرشحة بقوة للقب، في الجولة الثالثة الأخيرة في 25 منه.
في المقابل، اقتنصت إيران فوزا غاليا من محاولتها الوحيدة بين الخشبات الثلاث في الشوط الثاني، لتصبح أول منتخب يسجل هدفا في هذا الشوط من محاولته الوحيدة، للمرة الأولى في المونديال منذ 1966. كما بات بوحدوز أول لاعب بديل يسجل هدفا في مرماه منذ مونديال 2006.
وشرب المنتخب المغربي من نفس الكأس التي شرب منها نظيره المصري الذي خسر أمام أوروغواي صفر-1 في الوقت القاتل أيضا في قازان ضمن منافسات المجموعة الاولى.
كما إنها الخسارة الثالثة لمنتخب عربي في المونديال الروسي، بعد الأولى للسعودية أمام البلد المضيف صفر-5 الخميس في المباراة الافتتاحية.
ويخوض المنتخب التونسي الممثل الرابع الأخير للعرب في روسيا مباراته الأولى الاثنين المقبل امام إنجلترا ضمن منافسات المجموعة السابعة.

المصدر

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

عدد الزوار :133,413,427

تطبيق الموبايل

-->

آخر الزيارات

مساحة اعلانية

الأكثر قراءة

الأكتر مشاهدة

تابعنا على "فيس بوك"